قسم هندسة الحاسوب هو أحد أكثر التخصصات تطوراً في عالمنا التكنولوجي وأكثرها إسهاماً في تقدم مستوى ورفاهية معيشتنا. أجهزة كثيرة مثل الهواتف المحمولة، ومشغلات الصوت الرقمية، ومسجلات الفيديو الرقمية، وأنظمة الإنذار، المحولات والموجهات، وآلات الأشعة السينية، والأدوات الجراحية بالليزر تتطلب التكامل والتنسيق بين الأجهزة والبرمجيات المدمجة وكيفية تشغيلها والذي تعد من أهم ما يميز قسم هندسة الحاسوب.

يقدم القسم درجة بكالوريوس العلوم في هندسة الحاسوب حيث تركز الخطة الدراسية على النظريات والمبادئ الهندسية، وتطبيقات الهندسة الكهربائية التقليدية، والنظريات الرياضية وكيفية تطبيقها لغرض تصميم أجهزة الحاسوب والأجهزة الأخرى التي تحتوي على الحاسوب. فالقسم يربط الأجهزة والمعدات بالبرمجيات والاتصالات، وكيفية التنسيق فيما بينها وتشغيلها.

مع أكثر من 300 طالب مسجل حاليا في القسم ونحو 100 طالب مقبولين سنويا، بذلت إدارة القسم جهودا حثيثة لتوظيف أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين المؤهلين لتحسين برنامجها بصورة مستمرة ولتزويد طلبتها بالتعليم عالي الجودة، وإعدادهم للمهن المختلفة في مجال تقنية المعلومات. وقد تم تجهيز القسم ب10 مختبرات حاسوبية و 10 فصول دراسية للاستفادة الكاملة من كفاءات طلبة ومنتسبي القسم.