قسم علم الحاسوب هو قسم هام بكلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين. ويقدم القسم درجة بكالوريوس العلوم في علم الحاسوب حيث يركز البرنامج على إعداد الطلاب للمهن المختلفة في مجال تقنية المعلومات مثل البرمجة وتحليل وتطوير النظم، إضافة إلى إعدادهم للمواصلة في مجال البحث العلمي والدراسات العليا في تخصص الحاسوب.

تم إنشاء قسم علم الحاسوب في عام 1989 وتكون هيئة التدريس من 24 عضوا كما يتكون طاقمه الإداري من 20 موظفا. وتركز مجموعات البحث العلمي داخل القسم بصورة رئيسية على مجالات مثل هندسة البرمجيات، التعلم الالكتروني والذكاء الاصطناعي فضلا عن الخوارزميات والبيانات الفائقة.

يقع قسم علم الحاسوب في مبنى كلية تقنية المعلومات – مبنى S40 في الحرم الجامعي بالصخير. ويوجد بالقسم 9 مختبرات حاسوبيه عامة ومختبر مخصص لمشاريع طلبة التخرج ومشاريع البحوث. برنامج علم الحاسوب يشتمل على مجموعة متقدمة من المناهج الدراسية التي صممت وفقا للمعايير الدولية (مثل مواصفات مناهج ACM/IEEE 2013) والمتوافقة مع متطلبات ABET لمناهج علم الحاسوب. والبرنامج قد تم اعتماده دولياً من قبل مؤسسة ABET منذ 2010 كما قد تم إدراج برنامج البكالوريوس في العام 2015 على الإطار الوطني البحريني للمؤهلات.