ان كليتنا تعتبر علوم الحاضر بانها عالمية ومتعددة التخصصات، وبالتالي، نحن نعمل داخل وبين أقسام العلوم المختلفة لتوفير الخبرات التعليمية والبحثية في المجالات المتطورة.

تقدم كليتنا بكالوريوس درجة البكالوريوس في الرياضيات والإحصاء وبحوث العمليات والأحياء و الكيمياء والفيزياء وكذلك الفيزياء الطبية. وبالنسبة لبرامج الدراسات العليا، فان الكلية تقدم 4 برامج لمنح درجة الماجستير في الرياضيات والبيئة والتنمية المستدامة، والفيزياء التطبيقية والتغذية وعلم التغذية. ان عدد الساعات المعتمدة التي يتوجب دراستها لنيل درجة البكالوريوس تتراوح بين 128-129 ساعة معتمدة، واما للماجستير فان عدد الساعات المعتمدة تصل إلى 36 ساعة معتمدة.

ان خططنا الدراسية للبكالوريوس والماجستير قد تم تصميمها بما يتماشى مع برامج مماثلة في الجامعات الإقليمية والدولية، واستجابة لمتطلبات معايير الاعتماد الدولية. حاليا برنامج بكالوريوس الكيمياء معتمد دوليا من هيئة الكيمياء الكندية وتسعى كليتنا الى اعتماد بقية برامجها من هيئات دولية معروفة قامت باعتماد برامج مماثلة اقليميا وعالميا.

كليتنا حريصة على ان يكون الخريج لديه المهارات اللازمة للعمل والمنافسة في السوق، وأنا فخور بأن أقول بأن العديد من خريجين كلية العلوم قد نجحوا في تولي مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص. ان الدرجات العلمية التي تمنحها كليتنا معترف بها على مستوى العالم وتؤهل الخريجين من الانضمام إلى الجامعات المرموقة في العالم لمواصلة دراساتهم العليا، ولدينا نماذج عديدة ناجحة تدل على ذلك.

إلى جانب مهارات التدريس، فان أعضاء هيئة التدريس في الكلية لديهم أيضا مساهمة كبيرة في انتاج المعرفة في العالم ويقومون بنشر نتائج ابحاثهم في المجلات العلمية المرموقة.


 الأمانة العامة لجمعية كليات العلوم
أعضاء إتحاد الجامعات العربية
scs
AArU