يسعى مكتب ضمان الجودة بالتنسيق مع عميد الكلية ومركز ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في الجامعة لضمان التزام وتوافق برامج كلية العلوم مع معايير الجودة الوطنية. ومن هذا المنطلق يتابع مكتب الجودة التزام البرامج الأكاديمية للمتطلبات والمعايير التي وضعتها الهيئات الوطنية فيما يتعلق بضمان الجودة، بما في ذلك هيئة جودة التعليم والتدريب، ومجلس التعليم العالي.

حيث حصلت برامج البكالوريوس في الكلية (علوم الحياة، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الإحصاء) على الثقة الكاملة في مراجعات البرامج التي أجرتها ادارة التعليم العالي في هيئة جودة التعليم والتدريب في عام 2017.

يعد تسكين البرامج الأكاديمية على الإطار الوطني للمؤهلات من أولويات كلية العلوم. حيث تم تسكين برنامج بكالوريوس علوم الحياة ضمن الإطار الوطني للمؤهلات بعد ان استوفى جميع متطلبات التحقق من قبل الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات في هيئة جودة التعليم والتدريب في عام 2018. هذا وتعكف الكلية حاليا على اعداد متطلبات التسكين لبرامج البكالوريوس الأخرى في العام الأكاديمي الحالي 2018-2019.

يعد اعتماد برامج الكلية من قبل هيئات الاعتماد الدولية هدفاً استراتيجياً لكلية العلوم، وهو ما يتماشى مع رؤية الجامعة في هذا المجال. فقد حصل قسم الكيمياء على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الكندية للكيمياء في عام 2009 للدورة الأولى، وتم تجديد اعتماد هذا القسم للدورة الثانية 2015-2020 . كما يجري حاليا إعداد متطلبات الاعتماد الأكاديمي لبرامج لبكالوريوس في علوم الحياة، والفيزياء، والرياضيات، والإحصاء من قبل هيئة الاعتماد الدولية ASIIN في العام الدراسي الحالي 2018-2019 .

 

أعضاء مكتب ضمان الجودة للعام الأكاديمي 2018-2019:
 (مدير مكتب ضمان الجودة) د. حمود عبدالله ناصر
 (قسم علوم الحياة) د. عبدالله عبدرب الرسول
 (قسم الرياضيات) د. ثريا جمعه
 (قسم الكيمياء) د. فضيلة السلمان
 (قسم الفيزياء) د. جواد الساعي
 (سكرتيرة) كوثر محمد العلي