تم عقد عدد من المؤتمرات وورش العمل على هامش الاجتماعات العامة السنوية للجمعية:

  1. تنظيم أولمبياد في الكيمياء على هامش الاجتماع الثاني عشر للجمعية خلال الفترة 18-19 ابريل 2016 الذي عقد في ضيافة جامعة أسيوط- مصر
  2. تنظيم أولمبياد في علوم الحياة على هامش الاجتماع الحادي عشر للجمعية خلال الفترة 27-29 ابريل 2015م الذي عقد في ضيافة جامعة قطر.
  3. تنظيم أولمبياد في الفيزياء على هامش الاجتماع العاشر للجمعية خلال الفترة 7-9 ابريل 2014م الذي عقد في ضيافة جامعة السلطان قابوس-سلطنة عمان
  4. تنظيم أولمبياد في الرياضيات على هامش الاجتماع التاسع للجمعية خلال الفترة 8-9 فبراير 2012م الذي عقد في ضيافة جامعة الروح القدس-الكسليك-لبنان
  5. تنظيم أولمبياد في الكيمياء على هامش الاجتماع الثامن للجمعية خلال الفترة 2 - 4 نوفمبر 2010م الذي عقد في ضيافة جامعة اليرموك- الأردن
  6. ورشة عمل "جودة التعليم والاعتمادية عقدت على هامش الاجتماع السابع خلال الفترة من 12-15 أكتوبر 2009م باستضافة جامعة طيبة بالملكة العربية السعودية بالتعاون مع مؤسسة أبيت للاعتماد الأكاديمي.
  7. مؤتمر النانوتكنولوجي عقد على هامش الاجتماع السادس للجمعية خلال الفترة 30 أكتوبر -4 نوفمبر 2008م باستضافة جامعة النيلين بجمهورية السودان.
  8. ندوة التقويم والجودة والاعتماد عقدت على هامش الاجتماع السادس للجمعية خلال الفترة 30 أكتوبر – 4 نوفمبر 2008 م باستضافة جامعة النيلين بجمهورية السودان. 
  9. المؤتمر الثاني للعلوم الأساسية بعنوان "العلوم الأساسية البوابة إلى المستقبل" عقد على هامش الاجتماع الخامس للجمعية خلال الفترة من 4-5 نوفمبر 2007م باستضافة جامعة الفاتح بالجماهيرية العربية الليبية.
  10. المؤتمر العلمي "آفاق في العلوم البيولوجية" عقد على هامش الاجتماع الرابع للجمعية خلال الفترة من 26-28 نوفمبر 2006 باستضافة جامعة حلب بالجمهورية العربية السورية .
  11. المؤتمر العربي الثاني للتقنية الحيوية والهندسة الوراثية في جامعة البحرين سنة 2005م.

ترجمة كتــــب علمــــية :
ابتدأت الأمانة العامة للجمعية في نشر الكتب المترجمة والمؤلفة التي قام بها الزملاء في كليات العلوم بالجامعات أعضاء اتحاد الجامعات العربية.


للاطلاع علي قائمة المخطوطات وبالتالي طلبها من الجامعة المعنية، رجاء الضغط على الوصلة التالية:

كتب علمية من اعداد الزملاء اعضاء كليات العلوم

علما ان عناوين كليات العلوم في الجامعات أعضاء اتحاد الجامعات العربية موجودة في بند (أعضاء الجمعية)

كما تهيب الجمعية بالزملاء تزويدنا بآخر اعمالهم من ابحاث لنشرها في المجلة العلمية وبعناوين مؤلفاتهم لتعيمها على الكليات ونشرها في موفع الجمعية.

مجلة اتحاد الجامعات العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية (JAAUBAS)