إن علم الفيزياء هو واحد من أكثر المجالات روعة بين العلوم الطبيعية، وان وضع النظريات المناسبة قد أدى بدوره إلى تطوير تكنولوجيا جديدة غيرت من مجرى حياتنا اليومية.

خريج قسم الفيزياء ناجح في الحصول على وظائف في العديد من المجلات المتعلقة بالفيزياء، مثل قطاعات التعليم والبيئة ومراكز البحوث والمختبرات والصناعة والصحة. وبالإضافة إلى ذلك، فان خريجي قسم الفيزياء ناجحون جدا في الالتحاق بالجامعات العالمية المرموقة لمواصلة تعليمهم العالي حيث أن ثلث حملة درجة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريس في القسم هم أصلا من خريجي برنامج القسم لبكالوريوس الفيزياء .

يلتزم قسم الفيزياء بتوفير تعليم عالي الجودة في الفيزياء والفيزياء التطبيقية، ويمد القسم الخريجين بالمهارات العلمية والتقنية، ويقيم الشراكات والتعاون مع المؤسسات المحلية والصناعات والجامعات العالمية ومراكز البحث العلمي. وينتج القسم بحوثا علمية مرموقة يستشهد بها الباحثون من أرجاء العالم . كما يلتزم قسم الفيزياء بخدمة المجتمع عن طريق إجراء الاستشارات العلمية والدراسات وتنظيم المحاضرات العامة وورش العمل المتخصصة.

قسم الفيزياء له مساهمة بارزة في المنشورات العلمية التي تصدر عن الجامعة والتي تدل على قوة القسم من حيث الانتاج العلمي والأجهزة التي تعزز نوعية البحث والتدريس وتؤدي الى خلق بيئة محفزة للطالب لأن يكون مواكبا لأحدث الأنشطة العلمية في جميع أنحاء العالم.