news 02 01 2018 2


استقبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، الباحثة الدكتورة ندى علي بن شمس، التي أهدته إصدارها الجديد "المواطنة في العصر الرقمي: نموذج مملكة البحرين"، والصادر عن معهد البحرين للتنمية السياسية.

وخلال اللقاء أكد أ.د. حمزة أهمية الدراسات الأكاديمية في تطوير التعليم وفق أحدث الأنظمة العالمية، منوّها بأهمية موضوع الكتاب لما له انعكاس على تنمية قيم المواطنة باعتبارها ركيزة أساسية لبناء أجيال واعدة تسهم في بناء وتنمية الوطن. مهنّئاً الباحثة على النتائج التي توصّلت إليها من خلال دراستها.

ومن جانبها، شكرت د.بن شمس رئيس جامعة البحرين، مشيدة بالدعم والاهتمام الذي توليه الجامعة الوطنية بالباحثين بما يساعدهم على أداء رسالتهم العلمية على أكمل وجه.

ويرصد الكتاب تأثير وسائل التكنولوجيا على قيم المواطنة والانتماء لدى طالب الجامعة؛ من خلال إعداد وتطبيق برنامج إلكتروني صمم خصيصا، وقد قدّمت الباحثة توصياتها للمؤسسات الجامعية حول تنمية قيم المواطنة لدى طلابها، وبشكل يعزز ترابط الأفراد بمجتمعهم، في إطار الوطن الواحد الذي يجمع بينهم، والمشاعر الوطنية التي تعزز التماسك والتعايش المشترك فيما بينهم.