تقيم كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين البحرين، صباح اليوم (الأربعاء)، معرضاً لمشاريع التخرج التي أنجزها الطلبة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2017/2018 في أقسام: هندسة الحاسوب، ونظم المعلومات وعلم الحاسوب. حيث من المقرر أن يعرض الطلبة 32 مشروعاً تقنياً، في مجالات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وتطوير برامج الموبايل والويب والمدن الذكية والأمن الالكتروني. وسوف يفتتح المعرض في الساعة الحادية عشرة صباحا في مقر الكلية بالصخير، تحت رعاية رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وتحظى مشاريع التخرج التي ينجزها الطلبة في السنة الدراسية الرابعة برعاية واهتمام الجامعة، كما تحظى بحضور لافت من الطلبة والأكاديميين والمهتمين في مجال تقنية المعلومات.


كان طلبة كلية تقنية المعلومات قد حققوا الفوز بالمركز الثالث على مستوى العالم، في مسابقة شركة "هواوي 2017" لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات، الموجَّهة إلى طلبة الجامعات التقنية في منطقة الشرق الأوسط، في جمهورية الصين الشعبية. كما فازت الجامعة بجائزة "التميّز الأكاديمي" في الشرق الأوسط.


يذكر أن برنامجي بكالوريوس علم الحاسوب وبكالوريوس نظم المعلومات في الكلية قد حصلا مجدداً على الاعتماد الأكاديمي من مجلس الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا "أبت" ABET، الأمريكي في العام 2016. كما أن جميع برامج كلية تقنية المعلومات معتمدة من المؤسسة ذاتها منذ العام 2010.