استكمالاً لبرامج بدأت منذ سبتمبر 2017م

وحدة التميز في جامعة البحرين تقيم ورش عمل للهيئة الأكاديمية


DrSanaAlMansooriقالت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين الدكتورة سناء أحمد المنصوري، إن الوحدة تقيم اليوم (الاثنين)، في مقر الجامعة بالصخير، ورشة عمل للهيئة الأكاديمية حول مستجدات التدريس في مملكة البحرين، وذلك استكمالاً لورشتي العمل المقامتين يوم أمس (الأحد) في مركز زين للتعلم الإلكتروني بالجامعة حول التطوير المهني المستمر وشهادة الدراسات العليا في الممارسات الأكاديمية.

روأوضحت د. المنصوري أن مجموعة من البرامج بدأت بها وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة في جامعة البحرين منذ شهر سبتمبر 2017م الماضي، لتنتهي في شهر أبريل المقبل، وتستهدف بها الهيئة التدريسية في جامعات مملكة البحرين، مشيرة إلى اجتياز معظم المشاركين المرحلة الأولى من البرنامج بنجاح، مما أهلهم للمرحلة الثانية التي تتمثل في المشاركة في ورشتي عمل إحداهما في التطوير المهني المستمر والأخرى في شهادة الدراسات العليا في الممارسات الأكاديمية، اللتين بدورهما ستؤهلان المشاركين من الأساتذة للمرحلة النهائية من البرنامج، للحصول على زمالة التدريس من أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى مشاركة نحو 38 أكاديمياً في البرنامج منهم ستة أكاديميين من جامعة العلوم التطبيقية.

وقالت د. المنصوري: "أعطت الورش المقامة في شهر سبتمبر من العام الماضي المشاركين الأساسيات، وتستكمل حالياً بورش تركز على مواضيع مختلفة ومتفرقة، بعد مراجعة سريعة للمعايير المهنية في التعليم العالي، التي تتدرج من المجموعات الصغيرة إلى المجموعات الكبيرة في التدريس، لتأهيل الهيئة التدريسية في النهاية، إلى إعداد ملف الزمالة في التدريس".