news 06 02 2018 1اعتمد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، قرار مجلس الجامعة البحرين بترقية عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بالجامعة الدكتور فوزي محمد هادي العباسي، إلى رتبة أستاذ مشارك.

وأعرب د. العباسي عن سروره بالترقية الأكاديمية، وقال: "إن هذه الترقية الأكاديمية تعكس العمل المتواصل الذي بذلته في الأبعاد الأكاديمية والبحثية، بحسب الخبراء الذين فحصوا إنجازاتي في الفترة الماضية"، مشيراً إلى أن "الحصول على الترقية سبقه جهد كبير خصوصاً فيما يتصل بإنجاز البحوث التي استغرقت وقتاً وتطلبت تهيئة أجهزة دقيقة في مجال النمذجة الهندسية".

وعن اهتماماتهِ البحثية الحالية والمستقبلية قال: "إنني مهتم بدارسة خصائص المواد الصلبة وتطبيقاتها في الصناعة وعملية البناء، وسوف أواصل العمل في هذا الجانب بالإضافة إلى العمل في مجال النمذجة".

ومما يجدر ذكره أن العباسي حاصل على درجة الدكتوراه في جامعة ماكغيل الكندية العام 2004م، عن أطروحة بعنوان: "النمذجة الميكروميكانيكية من الفولاذ ثنائي الطور".

ويمتلك د. فوزي العباسي خبرة ميدانية جيدة حيث عمل في شركة نفط البحرين الوطنية (بنوكو)، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) قبل أن ينضم إلى هيئة التدريس في جامعة البحرين في العام 1996م.