تبحث أسلوباً جديداً لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية والجاذبية الأرضية

news 07 02 2018 1تناقش جامعة البحرين، غداً (الخميس)، أوّل أطروحة دكتوراه في الهندسة الكيميائية، حيث تبحث الأطروحة تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية وتقنية التقطير الفراغي.

ويقدم الأطروحة الطالب في برنامج دكتوراه الهندسة الكيميائية إعجاز رشيد غلام، استكمالاً لمتطلبات نيل درجة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية.

وتناقش الباحث في أطروحته لجنة امتحان تتكون من: أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور إبراهيم المعتز ممتحناً خارجياً، وعضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة البحرين الأستاذ الدكتور أحمد عبدالله يوسف ممتحناً داخلياً، وعضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة البحرين أيضاً الأستاذ الدكتور عبدالرحيم محمد عباس مشرفاً، وعضو هيئة التدريس في الكلية نفسها الأستاذ الدكتور تيومان إيهان مشرفاً مشاركاً.

ومن المقرر أن يشهد المناقشة، التي ستقام في الساعة الواحدة من ظهر يوم غد (الخميس) في المبنى رقم (31) في الحرم الجامعي بمدينة عيسى، أساتذة قسم الهندسة الكيميائية، وبعض طلبة القسم.

وتعد الدراسة تحقيقاً تجريبياً ونظرياً لنظام تحلية جديد، حيث يستخدم الجاذبية الأرضية والضغط الجوي لخلق حالة فراغ يمكنه من تبخير المياه.