في إطار تحسين المخرجات

News 07 03 2018 2aأقامت لجنة التربية العملية بقسم التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية بجامعة البحرين، مؤخراً، لقاءً مع طلبة التربية العملية في الكلية، وذلك من أجل تعريف طلبة التربية العملية بآلية المتابعة وتقويم برنامج التربية العملية خلال فترة التدريب.


ويأتي هذا اللقاء، في إطار السعي إلى تحســين مخرجــات برنامج بكالوريوس التربية الرياضية بصفة عامة، وبرنامج التربية العملية بصفة خاصة.


وتحدَّث خلال اللقاء، الذي حظي بتفاعل 180 من الطلبة، أستاذ التربية الرياضية في الكلية الدكتور فيصل حميد الملا، عن مفهوم التربية العملية وأهدافها. وشرح آلية تقويم الطالب المتدرب (المعلم) في مدارس وزارة التربية والتعليم، خلال التربية العملية. وأوضح أ.د. الملا أن عملية التقويم تتم عبر أربعة أطراف: المشرف الجامعي، والمعلم المتعاون، ومدير المدرسة، بالإضافة إلى ملف الإنجاز.

كما تحدثت خلال اللقاء الأستاذة المساعدة في الكلية الدكتورة أنعام مجيد النجار، عن مهام الطالب المعلم مسؤولياته خلال تواجده في البيئة المدرسية. وبدوره عرض الأستاذ المساعد في الكلية الدكتور نزار نزار العاني استمارة تقويم الطالب المعلم وكفاياتها.