News 15 10 2019 2a
نظمت اللجنة الثقافية بجمعية كلية الحقوق فعالية "المتحف القانوني" يوم الثلاثاء (8 أكتوبر 2019). وذلك بحضور القائم بأعمال عميد كلية الحقوق الدكتور صلاح محمد ذياب وعميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة المالكي، ومدير دائرة الأنشطة الطلابية عبداللطيف الكوهجي. وتضمنت محاضرة تحدث خلالها كل من: الباحث القانوني في مجلس الشورى محسن الغريري، والباحثة القانونية اول في مجلس النواب شيخة العليوي عن: تاريخ الفصل بين السلطات، وأهمية وجود وثيقة دستورية في الدولة، وموقع الدستور البحريني في الهرم التشريعي في مملكة البحرين، وموضوعات الدستور البحريني، بالإضافة إلى التغيرات الدستورية التي طرأت على الدستور البحريني منذ عام 1973 وحتى 2018 ودورها في تعزيز المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين.

وشمل "المتحف القانوني" وصور من وثائق حول نشأة القانون ومرحلة صدور دستور مملكة البحرين، وكذلك التطورات التي طرأت على الدستور خلال هذه السنوات.

كما ضمَّ معرضاً مصاحباً لبيع الكتب، ومطبوعات تمَّ توزيعها على الطلبة والجهات المشاركة في هذا المعرض صادرة عن : مجلسي الشورى، والنواب، ومعهد التنمية السياسية، وهيئة التشريع والرأي القانوني.

News 15 10 2019 2b