NEWS

جامعة البحرين تطلق تجربة “عيادات القراءة” في المدارس لمعالجة التحديات القرائية لدى الطلبة

نفذت جامعة البحرين بنجاح برنامجاً تجريبياً لـ “عيادات القراءة” في أربع مدارس بحرينية، وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى تحديد الصعوبات القرائية لدى الطلاب ومعالجتها من خلال تدخلات تعليمية مستهدفة.

وشاركت الجامعة والمدارس المعنية في هذا البرنامج التجريبي، الذي استمر خلال العام الأكاديمي 2024-2023، ضمن جهود تعاونية مشتركة. وكانت الدكتورة سامية البسيوني مساهماً في المشروع، حيث قدّمت خبرتها في تصميم نموذج العيادة، وتدريب المعلمين المشاركين، وتقييم فعالية البرنامج.

وتوفر “عيادات القراءة” إطاراً داعماً يستطيع من خلاله المربون تشخيص التحديات القرائية المحددة لدى كل طالب وتنفيذ استراتيجيات مخصصة لمساعدتهم على تحسين مهاراتهم في القراءة والكتابة. يمثل هذا النهج القائم على الأدلة تجاوزاً للأساليب التقليدية، حيث يقدّم دعماً تعليمياً شخصياً وفقاً لاحتياجات كل طالب.

وعززت هذه المبادرة أواصر التعاون بين الجامعة والمجتمع، كما تدعم مباشرة الأهداف التعليمية الوطنية والالتزام العالمي نحو توفير التعليم الجيد للجميع.

2025-11-12T08:49:42+03:00نوفمبر 2, 2024|SDG 4|
Go to Top