NEWS

كلية البحرين للمعلمين تقيم منتدى البحث الإجرائي في نسخته الثانية

استعرضت كلية البحرين للمعلمين في جامعة البحرين عدداً من الدراسات التي تؤكد أهمية البحث الإجرائي، ودوره في العملية التعليمية، وأثر ممارسات هذا النوع من البحوث في مواجهة التحديات التي تواجه المعلمين في المدارس، وذلك في النسخة الثانية من منتدى البحث الإجرائي.

 

وتناول المنتدى عدداً من الأبحاث التي نفذت في مدارس مملكة البحرين بمختلف المراحل التعليمية، وتركزت حول قضايا تعليمية وتربوية متنوعة، من أبرزها: فاعلية استخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي لتحسين مهارة القراءة في مادة اللغة العربية لدى تلاميذ صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، ودور البرمجيات الناطقة في تحسين أداء الحساب الذهني لدى طلاب المرحلة الابتدائية من المكفوفين في مدارس الدمج وفاعلية إستراتيجية السرد القصصي في تحسين بعض مهارات الرياضيات لدى عينة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة ، وتحسين مستوى مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية في مدارس الدمج- تجاري.

2025-05-20T08:24:42+03:00مايو 19, 2025|SDG 17, SDG 4|
Go to Top